جوجل ادورد كلمات مفتاحية

جوجل ادورد كلمات مفتاحية


جوجل ادورد كلمات مفتاحية: وعوامل فعالية الكلمات المفتاحية

جوجل ادورد كلمات مفتاحية حيث في التسويق الإلكتروني لا يمكن أبدًا تجاهل الكلمات المفتاحية ودورها في جذب الجمهور المستهدف وتحقيق المكاسب على الإنترنت، ومن بين الأدوات القوية التي توفرها جوجل لأصحاب المواقع والمسوقين هي أداة جوجل أدورد.

ونحن في دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية سنقدم لك نظرة شاملة عن هذه الأداة الرائعة وكيفية استخدامها بشكل صحيح لتحسين الحملات التسويقية عبر الإنترنت، تابعنا للنهاية.

إقرأ أيضَا: اكتشف كيف تعرف قوقل حركة المرور

جوجل ادورد كلمات مفتاحية

جوجل ادورد كلمات مفتاحية
جوجل ادورد كلمات مفتاحية

عند بدء الشروع في إطلاق حملة إعلانية على “google ads” فإن أحد أهم الخطوات هي القائمة الخاصة بالكلمات المفتاحية، ولأن هناك عدد لا حصر له من عمليات البحث التي تتم عبر محرك جوجل في مختلف المجالات، فإن تلك عمليات البحث يتم حصر عدد مرات البحث عن الكلمات المستخدمة بشكل يومي أو أسبوعي أو سنوي ومن أفضل الأدوات التي تقوم بهذا الأمر هو جوجل ادورد كلمات مفتاحية والذي يُعد أداة أساسية لا غنى عنها بالنسبة لمن يعمل في مجال التسويق الإلكتروني وأصحاب المواقع.

إقرأ أيضَا: البحث عن الكلمات المفتاحية في جوجل

ما هي كلمات مفتاحية keywords

الكلمات المفتاحية هي الكلمات أو الجمل التي يستخدمها الناس عند البحث على محركات البحث مثل محرك جوجل، للبحث عن اهتماماتهم واستفساراتهم، وتستخدم هذه الكلمات لتحديد مدى توافق موقع معين مع استفسارات البحث وتحديد موقعه في نتائج البحث.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك موقع مختص في السفر، فقد تكون الكلمات المفتاحية الملائمة لموقعك “حجز تذاكر الطيران”، أو “أفضل وجهات السياحة”، وتختلف الكلمات الرئيسية المفتاحية باختلاف اختصاص الموقع واهتمامات الجمهور المستهدف.

وتُعد الكلمات المفتاحية جزء هام لا يتجرأ من استراتيجية تحسين محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت، حيث يتم تضمينها في العناوين والوصف ومحتوى الموقع، وكذلك الحملات الإعلانية على الإنترنت مما يضمن تحقيق أعلى مستوى ظهور في نتائج البحث ومن ثم جذب الجمهور المستهدف والحصول على زيارات كثيرة وهذا هو الهدف المنشود.

مخطط الكلمات الرئيسية جوجل

مخطط الكلمات الرئيسية جوجل يتيح لك التعرف على أفكار جديدة للكلمات المفتاحية مما يساعدك في تكوين قائمة بالكلمات المفتاحية لحملتك التسويقية على محركات البحث، ومن خلال استخدام أداة جوجل كيورد بلانر أو مخطط الكلمات الرئيسية “Google keyword planner” يمكن لك التعرف على كل المعلومات الهامة الخاصة بحملتك التسويقية بما في ذلك اكتشاف كلمات البحث ومعرفة أسعارها وغيرها من المعلومات الأخرى الهامة.

إقرأ أيضَا: طريقة استخدام أداة جوجل تحليل الكلمات المفتاحية

ما هي أداة تخطيط الكلمات الرئيسية

أداة تخطيط الكلمات الرئيسية google keyword planner هي أداة تابعة لجوجل ادز أو اعلانات جوجل، وتم إطلاق هذه الأداة لمساعدة المسوقين وأصحاب المواقع على ايجاد الكلمات الرئيسية والجمل الملائمة بحيث يتمكنوا من بناء حملات إعلانية فعالة.

ومن خلال هذه الأداة يمكنك معرفة حجم البحث عن الكلمات المختارة وسعر النقرة لها، وكذلك كم المنافسة عليها من المواقع الأخرى، علاوة على ذلك فإن هذه الأداة تفيد صناع المحتوى وأصحاب المواقع بشكل كبير حيث يمكنهم معرف حجم البحث الشهري عن الكلمة وسعر هذه الكلمة، فضلاً عن الوصول إلى مقترحات جديدة لإنشاء المحتوى، وذلك عبر النصح بكلمات رئيسية بحثية ذات صلة، مما يساعد في الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أكثر فعالية.

طريقة استخدام أداة Google keywords planner

جوجل ادورد كلمات مفتاحية
جوجل ادورد كلمات مفتاحية

ضمن حديثنا عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية وقبل البدء في شرح كيفية استخدام أداة جوجل كيورد بلانر، فإنه يجب عليك امتلاك حساب على جوجل حتى تستطيع الدخول عن طريقه إلى الأداة ومن ثم بدء التعامل معها.

وفي حالة عدم وجود حساب على جوجل يمكنك بدء إنشاء حساب جديد، وهذا الأمر لا يستغرق سوى دقائق قليلة، ثم يمكنك بعد ذلك إنشاء حساب إعلاني ومن ثم البدء في استخدام الأداة، ويجب أن تدرك أن هذه الأداة يتوفر بها قسمين الأول هو إيجاد الكلمات المفتاحية، والثاني هو معرفة حجم البحث والتوقعات.

إقرأ أيضَا: أفضل 6 متصفحات غير قوقل وأهم المزايا والعيوب

طريقة استخدام أداة تخطيط الكلمات الرئيسية لإيجاد الكلمات المفتاحية

جوجل ادورد كلمات مفتاحية توفر لك مجموعة متنوعة وكبيرة من الأفكار الجديدة للكلمات الرئيسية والتي تعمل على تعزيز حملتك التسويقية، إليك الطريقة الصحيحة للاستفادة من هذا القسم:

  • افتح Google keyword planner.
  • اختر “اكتشاف كلمات رئيسية جديدة”.
  • ابدء بكتابة الكلمة المفتاحية التي ترغب في الحصول على أفكار عنها، ثم قم باختيار اللغة والمنطقة الجغرافية المستهدفة حتى تتمكن من الحصول على نتائج فعالة دقيقة.
  • ثم اذهب إلى أسفل واضغط على الحصول على النتائج.
  • ستظهر أمامك صفحة جديدة تتضمن الكلمات الرئيسية المقترحة، مع توضيح حجم البحث الشهري لكل كلمة، وكم المنافسة على كل كلمة، بالإضافة إلى سعر النقرة.

بالنظر إلى الجزء العلوي من أداة جوجل كيورد بلانر ستجد أمامك مجموعة متنوعة من أدوات التصفية والتي تتيح لك العثور على كلمات رئيسية أكثر دقة وتتمثل هذه الأدوات في (الموقع، اللغة، شبكات البحث، التوقيت، الفلتر).

 

طريقة استخدام أداة Google Keyword planner لمعرفة حجم البحث عن الكلمات الرئيسية

في إطار حديثنا عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية فإن أداة جوجل كيورد بلانر تتيح لك أيضًا إمكانية معرفة كم البحث الخاص ببعض الكلمات مع توضيح حجم البحث في المستقبل، مع وضع توقعات بالأسعار وقيمة الحملة التسويقية حتى تصل إلى هدفك.

ولتتمتع بكل ذلك بعد الدخول على الأداة انقر على “الاطلاع على حجم البحث والتوقعات”، ثم اكتب الكلمة الرئيسية التي ترغب في معرفة كم البحث عنها، وستظهر لك صفحة تتبين كافة المعلومات، كما يمكنك الحصول على معلومات أكثر دقة من خلال استخدام أدوات التصفية الموجودة في شريط الأدوات أعلى الصفحة.

أفضل البدائل لأداة جوجل كيورد بلانر

جوجل ادورد كلمات مفتاحية
جوجل ادورد كلمات مفتاحية

أداة مخطط الكلمات المفتاحية هي أداة مجانية تمامًا وتأتي بالكثير من الخصائص التي توفر لك أفكار جديدة للكلمات المفتاحية بالإضافة إلى تقييمات وتنبؤات عن الحملات الترويجية، ومع ذلك فهي مناسبة أكثر للمسوقين المعلنين ولا تناسب بشكل كبير أصحاب المواقع أو (الناشرين)، فإذا كنت تنتمي لهذه الفئة فإليك أفضل الخيارات التي تمكنك من تحسين محركات البحث لموقعك:

Keywordstool.io

هذه الأداة تعتمد على جوجل ويوتيوب وبينج وأمازون في اقتراحات الكلمات الرئيسية، وتوفر مئات الكلمات الرئيسية المقترحة مجانًا، ولكن لتتمكن من الوصول إلى تقديرات حجم البحث يجب عليك اختيار خطة مناسبة من الاشتراكات المدفوعة.

Scrapebox

في سياق حديثنا عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية فإن هذه الأداة تُعرف باسم أداة تحسين محركات البحث حيث تتضمن هذه الأداة مجموعة كبيرة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث والديجيتال، وبالرغم من أنها أداة مدفوعة ولكنها سعرها بسيط نظرًا للأدوات التي تتضمنها هذه الأداة الرائعة.

إقرأ أيضَا: أهمية اختيار كلمات مفتاحية عربية او انجليزية لتحسين السيو

ما العوامل التي تجعل الكلمة الرئيسية فعالة في إعلانات جوجل

هناك بعض الخصائص التي من شأنها تجعل الكلمة الرئيسية ذات قيمة على منصة إعلانات جوجل، وتتمثل هذه الخصائص فيما يلي:

  • ارتفاع حجم البحث حيث يجب أن يكون للكلمات الرئيسية في إعلانات جوجل حجم بحث شهر مرتفع لتمنحك فرصة أفضل للوصول إلى المزيد من المستخدمين.
  • التخصص في الموضوع حيث من خلال تقسيم حملاتك الإعلانية لأكبر عدد ممكن من مجموعات الإعلانات المنطقية يوفر ذلك حواجز حماية للعمل على تفكير واختيار الكلمات الأكثر صلة والأكثر فائدة، وإضافة هذه الكلمات الطويلة والمحددة تمنحك فرصة أفضل للوصول إلى جمهورك بشكل فعال.
  • أن يكون متوافق مع سياسة إعلانات جوجل وذلك حيث وفقًا لتعديلات سنة 2018 فإنه لا يجب اختيار كلمات رئيسية عبارة عن كلمات بحثية مفردة أو تحمل علامة تجارية من مؤسسات أخرى أو عامية بشكل مبالغ فيه.

الأسئلة الشائعة عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية

كيف ابحث عن الكلمات المفتاحية؟

باستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية، مع الحرص على اختيار كلمات متوافقة مع المحتوى والابتعاد عن الكلمات التي عليها منافسة عالية.

من الأدوات التي تساعدنا في البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة للموقع؟

أداة جوجل كيورد بلانر.

في ختام مقالنا عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية نكون قد أدركنا مدى أهمية هذه الأداة في عالم التسويق الإلكتروني وتحسين السيو؛ حيث أن أداة جوجل كيورد بلانر توفر لأصحاب المواقع والمسوقين إحصائيات دقيقة ومعلومات قيمة حول الكلمات المفتاحية الملائمة لاستراتيجياتهم التسويقية والسيو.

3 تعليقات

اترك تعليقاً