متصفحات غير قوقل

متصفحات غير قوقل


أفضل 6 متصفحات غير قوقل وأهم المزايا والعيوب

متصفحات غير قوقل حيث في عالم التكنولوجيا الحديث، يُعتبر المتصفح الإلكتروني من أهم الأدوات التي نعتمد عليها يوميًا للوصول إلى الإنترنت وتصفح الصفحات والمواقع المختلفة، ومن بين المتصفحات الشهيرة والتي يعتمد عليها الكثيرون هو متصفح غوغل كروم (Google Chrome) الذي يتمتع بسمعة قوية بفضل سرعته وأدائه الممتاز.

ولكن، هل يوجد مواقع بحث غير قوقل جيدة للبحث والتصفح؟ هل يمكن أن نجد متصفحًا آخر يوفر التجربة ذاتها الشفافة والآمنة دون الاعتماد على غوغل؟ الإجابة هي نعم، ونحن في شركة دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية سنتحدث معك اليوم حول ذلك، تابعنا للنهاية.

اقرأ أيضًا: افضل شركة سيو في السعودية

اقرأ أيضًا: اكتشف كيف تعرف قوقل حركة المرور

متصفحات غير قوقل

متصفحات غير قوقل
متصفحات غير قوقل

المتصفحات أدوات أساسية تساعدنا على الوصول إلى محتوى الويب وتصفحه بسهولة وسلاسة، وبالرغم من أن جوجل متصفح عملاق يتمتع بشعبية كبيرة، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من  متصفحات غير كروم تقدم لك تجارب تصفح مميزة.

وتتنوع هذه المتصفحات في الميزات التي تقدمها، بدءًا من الخصوصية والأمان وصولاً إلى الأداء وسهولة الاستخدام، وبفضل هذا التنوع، تستطيع كمستخدم الاختيار من بينها ما يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك، إذا كنت مهتما بالحث عن متصفح غير كروم.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام أداة جوجل تحليل الكلمات المفتاحية

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

افضل متصفح غير جوجل كروم

في سياق حديثنا عن افضل متصفح غير قوقل والمعروف بسيطرته على سوق محركات البحث على المستوى العالمي بنسبة عمليات بحث تتخطى الـ 90%، إليك قائمة بأسماء محركات بحث غير قوقل كروم:

  • متصفح Google chrome.
  • متصفح Edge.
  • متصفح Aloha.
  • متصفح Brave.
  • متصفح Vovaldi.
  • متصفح Safari.
  • متصفح Firefox.
  • متصفح Documents.
  • متصفح Opera.

1- متصفح Google chrome الأكثر شهرة وفاعلية

جوجل كروم تم إطلاقه على نظام تشغيل windows سنة 2008، ولكنه تطور وتوسع كثيرًا بعد ذلك وأصبحت جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام لينكس ونظام ماك وكذلك الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام آي أو اس جميعها تتضمن متصفح جوجل كروم.

مميزات متصفح Google Chrome

تتمثل أبرز مميزات جوجل كروم في النقاط الآتية:

  • يُعد من أسرع المتصفحات في تحميل الصفحات والتنقل بينها.
  • يتيح لك الوصول السهل إلى خدمات جوجل ومن بينها الجيميل واليوتيوب وجوجل درايف.
  • يوفر كروم مجموعة كبيرة من الإضافات التي يمكن تثبيتها لتخصيص تجربة تصفح خاصة ومميزة وتناسب احتياجاتك.
  • حماية خصوصيتك عبر ميزات مثل التحديثات التلقائية والتخلص من الإعلانات المزعجة والحماية من مواقع الويب الضارة.
  • يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل كروم ومزامنة مفضلاتك وكلمات المرور والتاريخ بين أجهزتك المختلفة.
  • يدعم أنواع مختلفة من الأجهزة وبلغات عديدة.

عيوب جوجل كروم

هنا يظهر سؤال هل هناك سلبيات لمتصفح جوجل كروم؟ الإجابة للأسف نعم، أبرزها ما يلي:

  • يثير Chrome بعض المخاوف بشأن جمع البيانات الشخصية للمستخدمين من خلال ميزات مثل مزامنة البيانات وتتبع الأنشطة عبر الإنترنت.
  • قلة التحكم في الإعدادات والخيارات المتاحة في كروم مقارنة بالمتصفحات الأخرى.
  • جوجل يعتمد بشكل كبير على خدمات جوجل مما يتسبب في قلق بعض المستخدمين فيما يخص الاعتماد على شركة واحدة.

اقرأ أيضًا: البحث عن الكلمات المفتاحية في جوجل

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

2- متصفح Edge المتصفح المثالي لنظام windows 10

متصفحات غير قوقل
متصفحات غير قوقل

في إطار حديثنا عن متصفحات غير قوقل فإن متصفح “Microsoft Edge” هو متصفح الويب الذي طورته شركة مايكروسوفت كبديل لمتصفح “Internet Explorer” تم إصدار الإصدار الأول من Edge في عام 2015 مع إطلاق نظام التشغيل Windows 10، ويتميز Edge بالعديد من الميزات والتحسينات التي تجعله متصفحًا شائعًا بين المستخدمين، والذي يعد أهم متصفح اخر غير جوجل.

سنة 2020 قامت مايكروسوفت بتحديث متصفح إيدج ليعتمد على محرك “Chromium” وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه متصفح جوجل كروم، وهذا التحديث أضاف مزايا أفضل للمتصفح بالإضافة إلى تحسين الأداء بشكل عام.

متصفح إيدج الذي يعد أهم موقع تصفح غير جوجل يعمل بشكل سلس ومتكامل مع خدمات ميكروسوفت مثل أوفيس 365 وميكروسوفت تيم وOneDrive، مما يزيد من سهولة الوصول إلى الملفات، كذلك يتضمن ميزات الكتابة بالحبر مما يتيح لك أخذ سكرين شوت للشاشة للصفحات.

كما يمكن لك استخدام خاصية الإملاء الصوتي مما يجعل متصفح إيدج يقوم بقراءة المقالات وكافة محتويات الويب الأخرى، علاوة على ذلك يتضمن إيدج “Bookmarks” و”History” كما يمكن استخدام هذه البيانات مع كافة إصدارات “edge” والتي تعمل على الأنظمة المختلفة سواء اي او اس أو أندرويد.

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

3- متصفح Brave الأكثر ثقة وأمان

متصفح “Brave” هو متصفح الويب الذي تم تطويره من خلال “Brave Software” وهو معروف بتركيزه على الخصوصية والأمان وتجربة المستخدم؛ حيث يقوم بريف بدمج ميزات حماية الخصوصية ومكافحة الإعلانات المزعجة بشكل مدمج، مما يجعله اختيارًا شائعًا بين المستخدمين الذي يهتمون بالخصوصية أثناء تصفح صفحات الويب.

أكثر ما يميز بريف كونه أفضل محرك بحث غير قوقل هو “crypto currency” ويتضمن المتصفح محفظة إلكترونية ضخمة متكاملة مهمتها الاحتفاظ برموز الاهتمام الأساسي المميزة والمعروف بـ “ABT”، ومتصفح بريف يتوفر على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام لينكس وويندوز وماك كما أنه يدعم الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو اس.

4- متصفح فيفالدي Vivaldi

متصفح Vivaldi هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره بواسطة شركة Vivaldi Technologies، والتي أسسها يون يونسن في عام 2016، ويتميز Vivaldi بالعديد من الميزات المتقدمة والتخصيصات التي تسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة التصفح وفقًا لتفضيلاتهم، ومنها ما يلي:

  • يوفر لك إمكانية تخصيص واجهة التصفح بشكل كامل، بما في ذلك تغيير لون الواجهة وتخطيط عناصر الواجهة والأزرار والقوائم.
  • يتضمن أدوات تساعد على التنقل السريع وإدارة التبويبات، مثل المراجعة السريعة للصفحات المفتوحة والتخطيط السريع للتبويبات.
  • إمكانية البحث المباشر من شريط العناوين مع دعم للمحركات المختلفة، بما في ذلك جوجل وبينج وياهو.
  • متوفر لجميع أنظمة أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ما عدا نظام ios.

5- متصفح Safari

في سياق حديثنا عن متصفح بديل جوجل فإن متصفح Safari هو متصفح الويب الرسمي لأجهزة Apple، وهو يأتي مثبتًا افتراضيًا على أجهزة iPhone وiPad وMac، ولقد تم تطويره من قبل شركة آبل وهو مصمم لتوفير تجربة تصفح سلسة وسريعة لمستخدمي أجهزة Apple.

سفاري يتشابه بشكل كبير مع متصفح إيدج، ويعمل بشكل سلس وممتاز على جميع أجهزة آبل؛ حيث أنه صمم خصيصًا لدعم هذا النوع من الأجهزة، ويأتي المتصفح مزود بجميع مزايا شركة آبل بما في ذلك دفع آبل، وآير دروب، علاوة على ذلك خصائص الأمان مثل “Face ID”، و”Touch ID”.

ومن خلال ميزة “iCloud” يستطيع متصفح سفاري عمل مزامنة للإشارات المرجعية بالإضافة إلى سجل التصفح وكلمات المرور بين الأجهزة.

6- متصفح فاير فوكس FireFox

متصفحات غير قوقل
متصفحات غير قوقل

متصفح “FireFox” الذي أطلقته شركة “Mozilla” سنة 2002 وهو من أشهر متصفحات غير قوقل وإيدج وكذلك سفاري، وفايرفوكس يتم تحديثه بشكل منتظم والعمل على تحديث مزايا الأمان وتصليح الأخطاء وتحسين سرعة الموقع دائمًا، وبالرغم من ذلك أن هذا الأمر قد يتسبب في احباط بعض المستخدمين نظرًا لأن ذلك يتم بشكل تلقائي عند الدخول على المتصفح وفتحه، كما يتطلب الأمر الانتظار دقائق عديدة حتى يتم تحميل إصدار المتصفح الجديد ثم تثبيته.

متصفح فاير فوكس يعمل على كل أنظمة التشغيل بما في ذلك ماك، ولينكس، وويندوز، وكذلك يدعم أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والجدير بالذكر أن فاير فوكس يتضمن مكتبة كبيرة من الإضافات، ولتحسين الأمان يدعم المتصفح مصادقة ويندوز هاللو “windows hello” وهي ميزة متوفرة في ويندوز 10 تتيح لك كمستخدم فتح الجهاز باستخدام مسحة الوجه أو مسح للعين أو باستخدام بصمة الإصبع.

تنزيل متصفح غير جوجل

 

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

الأسئلة الشائعة عن متصفحات غير قوقل

ما هو أفضل متصفح في العالم؟

أفضل متصفح في العالم هو جوجل كروم وسفاري وإيدج.

ما هو المتصفح الأكثر أمانًا؟

متصفح بريف “Brave” هو المتصفح الأكثر أمانًا بين المتصفحات الأخرى.

ما هو اسرع متصفح للكمبيوتر؟

متصفح جوجل كروم هو أسرع متصفح على الإطلاق.

وفي نهاية مقالنا عن متصفحات غير قوقل يمكن أن نستنتج أنه هناك الكثير من المتصفحات التي تقدم خدمات مميزة بخلاف جوجل، من متصفح فايرفوكس القوي، إلى متصفح إيدج المدمج في نظام ويندوز، ومتصفح بريف الذي يتميز بالخصوصية، والكثير من المتصفحات الأخرى التي توفر لك خيارات بديلة تتناسب مع احتياجاتك.

إقرأ أيضَا: اكتشف أغلى الكلمات المفتاحية في جوجل أدسنس

اقرأ أيضًا: جوجل ادورد كلمات مفتاحية: وعوامل فعالية الكلمات المفتاحية

3 تعليقات

اترك تعليقاً