كتابة المقالات على النت

كتابة المقالات على النت


كتابة المقالات على النت والتي أصبحت احدى الطرق الشائعة لكسب المال، فإذا كان لديك مهارة الكتابة وترغب في كسب دخل إضافي، فأنت في المكان الصحيح؛ حيث في دكان سيو ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لك أبرز المعلومات التي ستساعدك في كتابة المقال بشكل صحيح ومضاعفة أرباحك، تابعني للنهاية.

إقرأ أيضَا: افضل شركة سيو في السعودية

كتابة المقالات على النت

كتابة المقالات على النت
كتابة المقالات على النت

لكتابة مقال ناجح يجب أن تعرف جيدًا الجمهور الذي تستهدفه بهذا المقال، كما يجب أن تنجح في الوصول إلى ما يرغب القارئ في معرفته، ومن خلال هذين الأمرين ستتمكن من كتابة مقال ناجح، أما طرق الربح من كتابة المقالات فهناك طريقتان وهما كما يلي:

الربح من كتابة المقالات من خلال العمل الحر

وهذه الطريقة تتميز بسهولتها؛ حيث تعتمد في الأساس على مهاراتك في الكتابة بحيث تتمكن من تقديم الخدمة التي تقدمها إلى من يحتاجها، وهذه الطريقة تناسبك جدًا إذا كنت في البداية.

أبرز خصائص هذه الطريقة

تتمثل أبرز خصائص هذه الطريقة فيما يلي:

  • إمكانية التواصل مباشرة مع أصحاب المدونات وأصحاب المواقع للحصول على عمل.
  • تحقيق الربح يرتكز على الحصول على عملاء جدد، وفي حالة عدم الحصول على عملاء جدد لن تتمكن من كسب المال.
  • العائد المادي قليل إلى حد ما، ولكنك تحصل على المال بشكل مباشر من خلال تقديم المقالات.
  • الضغوط عليك قليلة حيث أنك لا تتعامل مع إدارة الموقع وبالتالي كل ما هو مطلوب منك الكتابة فقط.

إقرأ أيضَا: وصف خدمة كتابة مقالات

الربح من كتابة المقالات بامتلاك موقع إلكتروني

وفي صدد حديثنا عن كتابة المقالات على النت فإن هذه الطريقة تحتاج منك أن تتعلم طريقة تأسيس موقع إلكتروني وكيفية إدارته بالشكل الصحيح، وهذا الأمر يُعد سهلاً ولكن عليك فقط أن تصبر حتى تعتاد عليه.

كذلك ستحتاج أن تعرف كيفية الحصول على زيارات لموقعك، حتى يصل الجمهور المستهدف إلى مقالاتك ثم يقرأها، وهل ستعتمد في ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي فقط أم ستعتمد على محركات البحث.

كيفية الربح من كتابة مقالات على موقع إلكتروني

ضمن حديثنا عن كتابة المقالات على النت فإنه إذا كان لديك موقع إلكتروني وترغب في الربح من كتابة المقالات عليك اتباع احدى الطرق الآتية:

الربح عن طريق الإعلانات

والإعلانات تُعد من أشهر الطرق التي من خلالها يمكن الحصول على الربح، ولتفعيل هذه الطريقة يجب أن تدرك كيفية الاستفادة من المنصات الإعلانية والتعامل معها مثل جوجل أدسنس، ويجب التنويه على أن هذه الطريقة لن تمنحك الكثير من المال خاصة إذا كان محتواك باللغة العربية، لأن سعر النقرة فيه منخفضة مقارنة بمحتوى اللغة الإنجليزية، ومع ذلك فهي لازالت طريقة لا بأس بها.

الربح من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

ويتم ذلك عن طريق التواصل مع أصحاب الخدمات وأصحاب الشركات ليتم الترويج لهم على موقعك مقابل المال، وهذه الطريقة تُعد من الطرق المربحة جدًا، وهذه الخطوة يمكنك اتخاذها عندما تجد أن موقعد يحصل على معدل جيد من الزيارات الشهرية.

وعند اتباع هذه الطريقة والمعروفة باسم التسويق من خلال المؤثري، يجب أن تدرك أنه يجب اختيار شركات أو علامات تجارية تناسب محتواك، بمعنى إذا كان موقعك يتحدث عن منتجات التجميل، ووجدت شركة تقوم بإنتاج منتج للقضاء على الهالات السوداء، ستدفع لك هذه الشركة مقابل من المال عند ترويجك لهذه المنتجات على موقعك أو مقابل كتابة محتوى عن منتجاتهم.

الربح عن طريق التسويق بالعمولة

في سياق حديثنا عن كتابة المقالات على النت فإن أقوى طريقة يمكن من خلالها الربح من كتابة المقالات هي التسويق بالعمولة، ويُقصد به ترشيح بعض الخدمات لزوار موقعك وعندما يقوموا بشرائها باستخدام اللينكات الخاصة بك، يحق لك الحصول على عمولة من الشركة المالكة.

الربح من خلال بيع الخدمات

بمجرد كتابتك عن مجال معين فهذا معناه أنك أصبحت خبير في هذا المجال، وبالتالي يمكنك أن تحل مشاكل جمهورك بأمانة وصدق وتساعدهم في مختلف الأمور وبناء علاقات قوية معهم، وهذا سيجعلهم يلجأون إليك للحصول على مساعدة ولكن هذه المرة مقابل مبلغ من المال.

بمعنى إذا كان موقعك متخصص في التجميل والرشاقة لما لا تقدم لجمهورك نصائح وطرق عن حل مشاكلهم كخبير تجميل، وذلك مقابل المال.

إقرأ أيضَا: موقع لكتابة المقالات بالعربية مجانا

مميزات الربح من كتابة المقالات على النت

كتابة المقالات على النت
كتابة المقالات على النت

تتميز كتابة المقالات على الإنترنت بالمميزات الآتية:

  • الربح من كتابة المقالات أمر سهل التنفيذ لأنه يعتمد على مهارتك في الكتابة.
  • إمكانية تقييم نفسك بسهولة ومعرفة هل كتاباتك ستعجب الناس أم لا وذلك إما من خلال إنشاء مدونة على وورد بريس مجانًا، أو نشر مقالات قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الكتابة في المنتديات.
  • سهولة تنمية المهارات في هذا المجال نظرًا لوجود مصادر عديدة على الإنترنت.
  • المميز في كتابة المقالات على النت تعدد طرق الربح منها؛ فأنت غير مقيد بمصدر واحد فقط للدخل.

إقرأ أيضَا: ما هو موقع استكتب لكتابة المقالات

الربح من الكتابة على الورد

استكمالاً لحديثنا عن كتابة المقالات على النت فإن الكتابة على الورد تُعد من المجالات التي أصبحت منتشرة ومطلوبة في قطاع العمل الحر خاصة على الإنترنت، وهذا المجال يتميز كونه لا يحتاج إلى خبرات أو مواصفات معقدة.

ولتتمكن من الكتابة على الورد يجب أن تمتلك أولاً جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب، ولا يشترط أن يتضمن مواصفات عالية ولكن سيكون مناسب للغاية إذا كانت إمكانياته متوسطة.

كذلك لتبدأ مجال الكتابة على الورد والربح منها يجب أن يكون لديك الوقت الكافي لذلك؛ حيث أنه بالرغم من الكتابة على الورد أمر سهل إلا أنه يحتاج أيضًا إلى وقت وتركيز حتى يتم الحصول على عمل متقن خالي من الأخطاء، وللربح من الكتابة على الورد يمكن ذلك بسهولة من خلال الاستعانة بمنصة من منصات العمل الحر، إليك أهمها:

موقع مستقل

في سياق حديثنا عن كتابة المقالات على النت فإن كتابة المقالات على الورد أصبح من الأعمال المنتشرة للغاية على مواقع العمل الحر، ومن أبرز هذه المواقع “مستقل”، والذي يتميز كونه يوفر لك مجموعة من عروض بأعمال لها علاقة بمجالك، مما يتيح لك فرصة تنفيذها بعد أن يوافق صاحب العمل على ذلك، وبعد الانتهاء من التنفيذ تستطيع استلام المبلغ المتفق عليه.

موقع مستقل هو موقع مجاني ويتيح لك التسجيل عليه بدون دفع أي مبالغ للاشتراك، ويتوفر عليه مجالات مختلفة ومن أهمها الأعمال التي لها علاقة بكتابة المحتوى والترجمة.

إقرأ أيضَا: طرق رائعة للحصول على افكار لكتابة مقالة مميزة

موقع خمسات

كتابة المقالات على النت
كتابة المقالات على النت

خمسات هو موقع عربي آخر يدعم الكسب من كتابة المقالات على النت، وأبرز ما يتميز به خمسات هو عامل الأمان والخصوصية، مما يجعلك تتمتع بعنصر الحماية من النصب والاحتيال، ويُعد هذا الموقع من أشهر مواقع العمل الحر في منطقة الشرق الأوسط.

سعر الخدمات على خمسات تبدأ من 5 دولار، وفيما يخص العمولة التي يحصل عليها خمسات من خدمة الوساطة التي يتيحها، فهي لا تزيد عن 20% من قيمة المعاملة الواحدة، ويتيح لك الموقع بدء سحب الأموال بعد الحصول على 10 دولار فقط.

أما فيما يخص طريقة الدفع فيوفر خمسات طريقة واحدة وهي من خلال “PayPal”، ولكن الجدير بالذكر أنها متاحة في جميع دول العالم.

الأسئلة الشائعة عن كتابة المقالات على النت

هل الربح من كتابة المقالات حرام؟

لا، وذلك إذا حرص الكاتب على الالتزام بحدود الله وعدم كتابة ما هو حرام شرعًا.

هل كتابة المقالات مربح؟

نعم، وهو طريقة مذهلة لكسب المال من مهارة الكتابة.

وفي النهاية فإن كتابة المقالات على النت تُعد من المجالات التي يمكن من خلالها كسب المال، ولكن يتطلب الأمر الصبر وبذل المجهود والسعي الحقيقي لتحقيق الهدف المنشود، لأن العمل على الإنترنت يتضمن منافسة قوية ولن يربح فيه إلا المتميز حقًا.

2 تعليقات

اترك تعليقاً