وصف خدمة كتابة مقالات

وصف خدمة كتابة مقالات


وصف خدمة كتابة مقالات حيث أصبحت المقالات أحد أبرز الوسائل التي يتم استخدامها الآن لوصف الخدمات والمنتجات وتسويقها عبر الإنترنت، ومن خلال هذه الخدمة يستطيع العميل الحصول على محتوى مميز يعبر عن احتياجاته والتسويق لمنتجاته بشكل فعال.

ونحن في دكان سيو ومن خلال السطور التالية سنتحدث معك عن أهم التفاصيل الخاصة بكتابة المقالات، تابعنا للنهاية.

إقرأ أيضَا: افضل شركة سيو في السعودية

وصف خدمة كتابة مقالات

وصف خدمة كتابة مقالات
وصف خدمة كتابة مقالات

الآن ومع انتشار ثقافة العمل الحر (الفريلانسر) عبر الإنترنت، أصبح لخدمة المقالات أهمية بالغة في عالم الإنترنت، وتختلف أنواع المقالات بحسب الهدف من كتابتها؛ حيث أن لكل نوع مقال خصائصه الذي يتسم بها وتميزه عن غيره من المقالات الأخرى.

فالمقالة التي يتم كتابتها باللغة العربية يمكن أن تكون مقالة صحفية تعبر عن حدث ما، أو مقالة علمية، أو مقالة أدبية، وكل نوع له طريقة معينة في الكتابة، وتحديدنوع المقالة يفيد الكاتب في وضع المقالة في المكان الصحيح.

وخدمة كتابة المقالات هي خدمة يقدمها العديد من الأشخاص بعد فهم احتياجات العملاء؛ حيث يقوم كاتب المقال بفهم متطلبات العميل ومعرفة موضوع المقالة، ثم يبدأ في إنشاء مقال حصري بمحتوى جذاب ومعلومات دقيقة.

seo marketing بالعربي : 8 نصائح لتحسين محركات البحث

إقرأ أيضَا: موقع لكتابة المقالات بالعربية مجانا

مقالات عن كتابة المحتوى

ضمن حديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات، فإن كتابة المحتوى تُعد من أبرز أنواع التسويق الرقمي حيث تتناول موضوعات محددة تستهدف جمهور محدد وتعتمد على قناة تسويقية مثل منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث، والهدف من كتابة المحتوى هو لفت الانتباه الباحث وبالتالي النقر على الرابط ثم الدخول لقراءة المقال والاستفادة منه، ومن ثم الحصول على الخدمة أو شراء المنتج الذي يعرضه الموقع، وهذا يدل على نجاح المحتوى.

خدمة كتابة مقالات المتوافقة مع السيو

بمجرد أن ترغب في معرفة أمر ما فإنك تذهب إلى جهازك الشخصي، وتبدأ بفتح جوجل لتعثر عن أفضل إجابة لسؤالك، وهذا بالتحديد ما يسعى إليه أصحاب المواقع والأنشطة التجارية المختلفة؛ حيث يبذلون قصارى جهدهم لتوفير المعلومات من خلال محتوى مفيد ليتمكن المستخدم من العثور على هذا المحتوى على محركات البحث.

وذلك باختصار هو تحسين محركات البحث أو السيو ي تحسين المحتوى بحيث يتصدر نتائج محركات البحث، وهذا المفهوم ظهر في الوطن العربي مؤخرًا، ولكنه أدى إلى توفير كم هائل من الوظائف التي تناسب الرجال والنساء.

يوجد على الإنترنت ما يزيد عن مليار موقع وكل موقع يرغب في أن يتصدر نتائج محركات البحث بدءً من جوجل وحتى المحركات الأقل شهرة، ومحركات البحث تقوم بتقييم الموقع من خلال محتواه حتى يكون متاح للمستخدمين العثور عليه عند القيام بأي عملية بحثية عبر محركات البحث.

ما هي الخطوات المثلى لكتابة مقالة ذات جودة عالية؟

في صدد حديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات فإن كتابة مقال بجودة عالية يتطلب منك معرفة الهدف من كتابة المقال وتحديد نوعها، ثم البدء في البحث عن عنوان لافت للانتباه ومثير لشغف القارئ واهتمامه.

يجب أن تحرص على كتابة محتوى حصري ومفيد بأسلوب لائق يستطيع جذب القارئ، وأخيرًا يجب عليك تجنب الأخطاء الإملائية وكتابة الكلمات بشكل صحيح، ومراجعتها جيدًا قبل تحريرها ونشرها.

إقرأ أيضَا: كتابة المقالات على النت

أهم الخطوات لكتابة مقال متوافق مع السيو

وصف خدمة كتابة مقالات
وصف خدمة كتابة مقالات

 

ضمن حديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات فإن كتابة مقال متوافق مع السيو يؤدي ذلك إلى جعل هذا المقال يتصدر محركات البحث ويكون في الصفحة الأولى ضمن نتائج البحث؛ وبالتالي يتم تحقيق معدل زيارات أعلى على الموقع.

ويجب العلم أنه عند ظهور الموقع في الصفحة الأولى مثلا من نتائج محركات البحث سيترتب على ذلك قراءة المقال والتفاعل عليه ومشاركته أيضًا، وبالتالي يحصل الموقع على موثوقية وشهرة بين المستخدمين.

وفي سياق وصف خدمة كتابة مقالات، فإن لهذه الخدمة أهمية كبيرة حيث أنها تستهدف الجمهور المرغوب التواصل معه مما يزيد من فرصة نجاح الموقع وبالتالي كسب المال.

إقرأ أيضَا: ما هو موقع استكتب لكتابة المقالات

اهم الخطوات لكتابة مقال متوافق مع السيو

تتمثل أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لكتابة مقال احترافي متوافق مع السيو فيما يلي:

  • إنشاء قائمة تتضمن الكلمات المفتاحية للمقال، مع الحرص على تضمين هذه الكلمات في المقال دون إفراط.
  • كتابة محتوى مفيد حصري عالي الجودة، بعدد كلمات لا يقل عن 500 كلمة؛ حيث كلما زاد عدد الكلمات كلما كان المحتوى أكثر قيمة بالنسبة للقارئ، بالإضافة إلى أن ذلك سيجعل القارئ يبقى في الموقع لفترة طويلة.
  • وضع الروابط التشعبية والتي لها صلة بمحتوى المقال.
  • يمكن مشاركة المحتوى بسهولة.

موقع لكتابة المقالات بالعربية

في إطار حديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات فإنه الربح من كتابة المقالات يُعد من الطرق الشائعة الآن لكسب المال، والتي تتميز كونها لا تحتاج إلى حضور الشخص بنفسه في المكان بل يمكن له العمل عن بُعد ودون الخروج من المنزل.

ويوجد مواقع عربية عديدة تدفع المال مقابل خدمة كتابة مقالات، وكذلك تنتشر المنصات التي تعمل على تسهيل إلتقاء الأشخاص العاملين بكتابة المقال بالأفراد وأصحاب المؤسسات والمواقع الراغبون في الحصول على هذه الخدمة.

وهذه المنصات تقوم على ما يُعرف باسم الاقتصاد التشاركي؛ حيث أنها تعمل بدور الوسيط لتسهيل مقابلة صاحب الخدمة مع العميل الذي يحتاج إليها، وتتمثل أفضل المواقع العربية فيما يلي:

موقع خمسات Khamsat

وهو موقع عربي يقدم للمستخدمين خدمات بالغة الصغر بقيمة تبدأ من 5 دولار، ويمكن لأي شخص الدخول إلى هذا الموقع وإنشاء حساب به، ثم الإعلان عن الخدمة الذي يقدمها ليصبح كاتب بين مجتمع خمسات هذا المجتمع الذي يزوره أكثر من 100 ألف زائر يوميًا.

الجدير بالذكر أن موقع خمسات يتوفر عليه العديد من الأقسام الأخرى بما في ذلك الترجمة وإعادة الصياغة والتدقيق اللغوي وكتابة المحتوى وكتابة البحوث.

إقرأ أيضَا: تعرف على أهم مواقع لكتابة المقالات والربح منها

منصة مستقلMostaql

وصف خدمة كتابة مقالات
وصف خدمة كتابة مقالات

في إطار حديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات فإن منصة مستقل تُعد من أول المواقع المتخصصة في العمل الحر على مستوى العالم العربي، وهو يشبه إلى حد كبير موقع خمسات؛ حيث يمكن من خلال تحقيق الربح وكسب المال من خلال كتابة المقالات.

ولكن منصة مستقل تختلف عن خمسات كونها تقدم خدمات كبيرة، ولا يقوم مستقل بالإعلان عن الخدمة ثم يتم الانتظار حتى يجدها العميل، بل أن العميل هو من يقوم بالإعلان عن الخدمة الذي يريدها، وكاتب المقالات هو من يقوم باختيار ما يناسب مهاراته ليبدأ بتنفيذ العمل.

وتتميز منصة مستقل بأنها تعمل كوسيط بين كلاً من صاحب المشروع والعميل وتضمن حقوق كل منهما، وبمجرد أن يُعجب العميل بالمشروع المتوفر على المنصة والموافقة عليه، تقوم منصة مستقل بالتواصل مع كاتب المحتوى لإنجاز العمل.

إقرأ أيضَا: طرق رائعة للحصول على افكار لكتابة مقالة مميزة

موقع كلامكوAklmko

استكمالاً لحديثنا عن وصف خدمة كتابة مقالات فإن موقع كلامكو واحد من أشهر المواقع التي تتيح لكل من يتمتع بمهارة الكتابة فرصة كسب المال، وكل ما هو مطلوب من الشخص أن يقوم بإنشاء حساب على الموقع، ثم بدء الكتابة في مجالات مختلفة.

مع مراعاة كتابة المقالات بشكل منظم غير عشوائي وتجنب النسخ أو التقليد لتتمكن من النجاح في هذا المجال، والحصول على زيارات كثيرة، كذلك احرص على تقديم سعر معقول وتقديم ما يجذب القارئ.

الأسئلة الشائعة عن وصف خدمة كتابة مقالات

كيف ابدأ في كتابة المقالات؟

لتبدأ في كتابة المقالات يجب معرفة الهدف من كتابة المقال ثم تحديد الكلمة المفتاحية وبدء بناء محتوى بأسلوب جذاب، مع تجنب الأخطاء الإملائية، ومراجعة المقال جيدًا قبل نشره.

في ختام مقالنا عن وصف خدمة كتابة مقالات يمكن أن نقول أن هذه الخدمة من الخدمات الهامة للغاية والتي يمكن من خلال ربح المال، ولكن في ذات الوقت هناك منافسة كبيرة ولذلك يجب الحرص على تقديم مقال احترافي في أسرع وقت.

3 تعليقات

اترك تعليقاً