تصفح متجر سلة

تصفح متجر سلة


تصفح متجر سلة والذي أصبح أحد الوسائل المضمونة التي يمكن تحقيق الربح من خلالها حتى مع مواجهة وباء مثل كوفيد 19، والذي أدى إلى عزل العالم، ومع ذلك تم تحقيق أرباح مذهلة عبر متاجر سلة حيث زادت عمليات الشراء خاصة من فئة الشباب.

يمكنك من خلال إنشاء متجر على سلة تحقيق ربح يتجاوز من 5000 دولار، فكيف يمكن أن تساعدك منصة سلة على الاستفادة من هذا العالم، ومعلومات أخرى هامة سنقدمها إليك عبر دكان سيو فقط تابع مقالنا هذا للنهاية.

إقرأ أيضَا: كيفية انشاء حساب متجر سلة

تصفح متجر سلة

تصفح متجر سلة
تصفح متجر سلة

دعنا أولاً نتحدث عن ما هو “متجر سلة” والذي هو عبارة عن منصة تمنحك فرصة إنشاء متجر إلكتروني بسعر معقول، وذلك بدون اشتراط تمتعك بخبرة في هذا المجال؛ حيث يمكن لأي شخص فتح منصة سلة وإنشاء حساب ومن ثم بدء خطوات إنشاء متجر لعرض منتجاته، وبدء رحلة الربح عبر الإنترنت.

انطلقت منصة سلة سنة 2016 وهدفها الأساسي هو الخليج العربي بشكل عام والسعودية بشكل خاص، وتُعد منصة سلة منافس شرس لمنصة “Shopify” والتي تم إطلاقها سنة 2016 أيضًا من خلال نواف بمساعدة سلمان والحريري.

ومن أبرز مميزات منصة سلة أنها تتعاون مع شركاء لوجستيون والذين يقدمون المساعدة في شحن المنتجات وتوزيعها، بالإضافة إلى تقديم النصائح والآراء التي تعمل على تطوير ونمو المنصة بشكل مستمر حتى يستطيع أكبر عدد من الدول الاستفادة منها وليس فقط السوق الخليجي والمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضَا: كيفية تحسين محركات البحث في سلة وتحسين سيو المتجر

متجر سلة مجاني

في صدد حديثنا عن تصفح متجر سلة فإنه في الحقيقة يمكن لأي شخص أو تاجر مبتدئ لا يملك سوى القليل من المال أن يستفيد من الخدمات التي تقدمها منصة سلة إما بشكل مجاني أو مدفوع، ولكن ذلك بما يتوافق مع الشروط الآتية:

  • الالتزام بالقوانين السعودية، والتحقق من شخصية المواطن بالتحقق من الهوية الوطنية.
  • أن يكون لدى الشخص سجل تجاري.
  • أن يقدم وثيقة تتضمن كل المعلومات حول حساباته البنكية.
  • أن يكون لديه تصريح بالعمل الحر.
  • الموافقة على شروط الاستخدام والتي تحمي صاحب المتجر وعملائه من أي مشاكل لها علاقة بعملية الدفع.
  • يجب أن تكون المنتجات الذي سيتم عرضها أو الخدمة التي سيتم تقديمها عبر سلة متوافقة مع قوانين السعودية.
  • المنصة تضع شروط استخدام محددة فيما يخص المنتجات الذي سيتم عرضها، وهذا الأمر يوفر حماية لكل من صاحب المتجر والعميل من المشاكل الخاصة بالدفع والسحب.
  • تخضع المنصة لإدارة المحتوى مما يشير إلى أن هناك قيود معينة على الإعلانات.

اقرأ أيضًا: افضل شركة سيو في السعودية

الشراء من متجر سلة

في إطار حديثنا عن تصفح متجر سلة فإن عملية الشراء من منصة سلة يُعد أمر سهلاً للغاية، وذلك لأن منصة سلة توفر للمستخدم واجهة بسيطة خالية من التعقيد يمكن التعامل معها بسهولة، وإليك طريقة الشراء من منصة سلة:

  • فتح متجر سلة المرغوب التسوق من خلاله.
  • بدء اختيار المنتج المراد شرائه، ثم الضغط على زر “أضف إلى السلة”.
  • بعد الانتهاء من رحلة التسوق يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالسلة.
  • مراجعة المشتريات جيدًا ثم الضغط على “إتمام الطلب”.
  • سيطلب المتجر منك إدخال البريد الإلكتروني.
  • اختيار طريقة الدفع المناسبة.
  • ثم النقر على إتمام الطلب.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط فتح متجر في سلة ؟

أسعار باقات سلة

تصفح متجر سلة
تصفح متجر سلة

في سياق حديثنا عن تصفح متجر سلة فإن هذه المنصة تُعد من أهم منصات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربية، وتوفر المنصة باقات اشتراكات متنوعة لتناسب جميع الاحتياجات، وتتمثل أسعار الاشتراك الشهري على منصة سلة فيما يلي:

باقة سلة بيسك

وهي باقة مجانية متاحة للجميع، ويتوفر بها مجموعة من الخصائص الأساسية والميزات التي يحتاجها أي تاجر يرغب في إنشاء متجره الإلكتروني وبدء رحلة بيع منتجاته أو عرض خدماته عبر الإنترنت، ومن خلال هذه الباقة يمكنك إضافة خمس منتجات على الأكثر وقبول الدفع عبر وسائل الدفع المتنوعة التي توفرها المنصة.

باقة بلس من سلة

وهذه الباقة يمكن الاستفادة منها مقابل دفع 99 ريال كل شهر، وتوفر هذه الباقة لك خصائص إضافية مثل إضافة عدد منتجات يصل إلى خمسمائة منتج، وتقديم أسعار الشحن حاليًا، بالإضافة إلى إتاحة عدد من الأدوات التسويقية مثل إعادة سلة التسوق المفقودة وتقييم المنتجات.

باقة برو من سلة

وهذه الباقة يمكن الاستفادة من مميزاتها بدفع مبلغ شهري قيمته 299 ريال سعودي، وتتيح هذه الباقة لك إمكانية تطوير متجرك وزيادة حركة المبيعات على المتجر؛ حيث يمكنك إضافة عدد لا حصر له من منتجات التي ترغب في بيعها، ووضع أسعار خاصة بك للشحن، بالإضافة إلى الوصول إلى تحليلات وتقارير متقدمة.

تجربة متجر سلة

في سياق حديثنا عن تصفح متجر سلة، فإن تجربة متجر سلة حقًا ممتعة؛ حيث لن يحتاج التاجر المبتدئ إلى أي مساعدة من الخارج ويمكنه من خلال التواصل مع خدمة عملاء سلة عبر الواتساب الحصول على الدعم الكافي.

تتميز خدمة عملاء سلة بتقديم كافة سبل المساعدة للعملاء بما في ذلك خصم يصل إلى 17% على باقة بلس، وهذا الأمر وفقًا لتجربة أحد العملاء مع منصة سلة، ويقول العميل أن خدمة العملاء استمروا في متابعته طوال الوقت وحتى الانتهاء من كافة الخطوات.

أحد مستخدمي منصة سلة يتحدث عن تجربته مع المنصة قائلاً أنها تجربة مميزة في شتى الجوانب؛ حيث تقوم المنصة بتقديم التقارير التي تتضمن البيانات المختلفة والتي من خلالها تمكنت من إدراك أداء المتجر.

متجر سلة تجريبي

استكمالاً لحديثنا عن تصفح متجر سلة فإن هذه المنصة الرائعة توفر لك مدة تجريبية يمكن من خلالها تأسيس متجر تجريبي متكامل بدون أي شرط أو دفع أي أموال، كما أن خلال هذه المدة يتمتع المتجر بكافة المزايا المتوفرة في أعلى باقة بالمنصة.

إقرأ أيضَا: ماذا يجب أن تعرف قبل البحث في متاجر سلة؟

مميزات منصة سلة

تصفح متجر سلة
تصفح متجر سلة

ضمن حديثنا عن تصفح متجر سلة فإن هذه المنصة توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المميزات وأبرزها يتمثل في الآتي:

  • تدعم المنصة اللغة العربية مما يساعد التاجر المبتدئ من فهم لوحة التحكم والتعامل معها بسهولة وسلاسة.
  • إمكانية تصميم المتجر بشكل سهل وسريع وذلك من خلال خاصية السحب والإفلات التي توفرها المنصة.
  • موقع سلة يوفر العديد من وسائل الدفع والتي تتميز كونها متوافقة مع كل الدول العربية، وهذا الأمر يؤثر على المبيعات ويعمل على زيادتها.
  • المنصة متوافقة مع معظم شركات الشحن ومن بينها شركة آرامكس، كما تتيح المنصة خاصية تتبع الشحن والتوصيل من خلال لوحة التحكم.
  • إتاحة خاصية إضافة عدد غير محدود من المنتجات وكذلك عدد الزوار غير محدود وعدد الطلبات مما يزيد من نشر المتجر على أوسع نطاق.
  • من أبرز مميزات منصة سلة أنها لا تأخذ أي عمولة على المبيعات على عكس منصات أخرى تتراوح نسبة العمولة بها من 0.5 إلى 2% على كل عملية بيع تتم.
  • المنصة توفر للمستخدم تطبيق خاص مجاني في باقات الاشتراك المدفوعة، وهذا التطبيق يتوافق مع نظام التشغيل أندرويد وآي أو اس، مما يزيد من مبيعات المتجر، نظرًا لأن معظم العملاء يفضلون التعامل عبر الهاتف الذكي.
  • تقدم المنصة تقارير يومية تتضمن تحليل تفصيلي لأداء الموقع، ومتابعة المبيعات.
  • الأمر الذي ساهم في زيادة شهرة المنصة هو أنها تعمل عملية تحديث دورية، مما يؤدي إلى تحسين الأداء، والجدير بالذكر أن هذه التحديثات مجانية لعملاء المنصة.

الأسئلة الشائعة عن تصفح متجر سلة

كيف تبحث عن متجر في سلة؟

من الصفحة الخاصة بالتطبيقات يتم النقر على إعدادات، ثم عرض التطبيقات، ثم اختيار نوع التطبيقات المراد إظهارها في المتجر.

هل برنامج سلة مجاني؟

توفر منصة سلة باقات مجانية وأخرى مدفوعة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن تصفح متجر سلة، ويمكننا في الختام نستنتج أن منصة سلة هي فرصة رائعة للمبتدئين لتحقيق دخل إضافي عبر الإنترنت، ابدأ الآن واستفيد من مميزات منصة سلة.