فري لانسر كتابة محتوى

هل تعلم ما هي وظيفة فري لانسر كتابة محتوى؟ حيث مؤخرًا انتشر هذا المصطلح كثيرًا بالتزامن مع انتشار الانترنت وازدياد الاعتماد عليه في مختلف المجالات، وأصبح الجميع يفكر في كيفية الربح منه والبحث عن أفضل الأساليب التي يمكن من خلالها الحصول على دخل إضافي لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والتي يتعرض لها العالم بأكمله.

ونحن في دكان سيو سنتحدث معك من خلال السطور التالية على وظيفة الفري لانسر وكيفية الربح منها، تابعنا للنهاية.

اقرأ أيضا كيفية كتابة محتوى ابداعي في دكان سيو

فري لانسر كتابة محتوى

فري لانسر أو العمل الحر أصبح من المفاهيم الأكثر شيوعًا خلال الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك لما يتميز به هذا العمل من مرونة في العمل عن بُعد دون التقيد بمكان محدد، وواحدة من الوظائف المربحة في مجال الفري لانسر هي كتابة المحتوى، سواء كانت الكتابة عبارة عن كتابة محتوى خاص للويب سايت أو كتابة مقالات أو أي شكل آخر من أشكال الكتابة المعروفة.

ولحسن الحظ فإنه يزداد البحث عن كُتّاب المحتوى المحترفين يومًا بعد الآخر، والسؤال هنا هو كيف يمكنك أن تصبح كاتب محتوى مميز ومحترف، وهل يجب أن تحترف الكتابة في مجال معين أم يمكن الكتابة في أكثر من مجال، انتقل معي للفقرة التالية لتتعرف على الإجابة بالتفصيل.

شغل كتابة المحتوى

أرى أنك تتساءل كيف أتعلم كتابة المحتوى؟ وفي صدد حديثنا عن فري لانسر كتابة محتوى يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن الدخول حديثًا إلى مجال جديد والبدء في تعلمه أمر يتطلب المرور بالعديد من المراحل، ولكن أهمها على الإطلاق هي البداية يجب عليك أن تعرف كيف تبدأ وتضع خطة مدروسة لهذا الطريق حتى تستطيع أن تحقق النتيجة التي ترغب بها، وإليك خطوات تعلم شغل كتابة المحتوى:

  • حدد نوع المحتوى التي ترغب في العمل به حيث يوجد أنواع عديدة من كتابة المحتوى المتوفرة على الإنترنت ومنها كتابة المحتوى للويب سايت، وكتابة اسكريبت باللغة العربية الفصحى للفيديوهات، كتابة السيرة الذاتية، كتابة الإعلانات الترويجية، وما إلى ذلك حيث يوجد الكثير من المجالات الأخرى، وللعلم يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال في وقت واحد مع مراعاة أن تتمتع بالمستوى المطلوب لتتمكن من الكتابة في هذه التخصصات.
  • حتى تصبح كاتب محتوى مميز ومحترف يجب أن تتعلم الكتابة الصحيحة وفقًا للتخصص الذي تعمل به، فمثلاً في حالة كنت تعمل كاتب محتوى للمواقع الإلكترونية، يجب أن تتعلم الكتابة بدون أخطاء إملائية، وأن تعرف الأساسيات عن عمل محركات البحث، كذلك يجب أن تتعلم طريقة صياغة المعلومات وعرضها بشكل جذاب وشيق للقارئ.
  • كي تحترف كل ما تعلمته يجب أن تخضع لفترة تدريب ومن خلالها ستتمكن من كسب المزيد من الخبرة، ويزداد لديك المحصول اللغوي.

شغل كتابة المحتوى

مستقل كتابة محتوى

في ضوء حديثنا عن فري لانسر كتابة محتوى فإن موقع مستقل هو أحد أنجح وأبرز مواقع العمل الحر في الوطن العربي، وبفضله توفرت منصة لجميع كُتاب المحتوى في الوطن العربي يمكنهم من خلالها كسب دخل إضافي وتحقيق ما يُعرف باسم الربح من الإنترنت.
موقع مستقل يقدم نوعين من الخدمات الأولى للمستقلين (كاتب المحتوى)، والثانية لأصحاب المشاريع (الشركات)، أرى أنك ما زلت مشوش وترغب في التعرف على معلومات أكثر حول أصحاب المشاريع والمستقلين؟

استكمالاً لحديثنا عن فري لانسر كتابة محتوى فالمستقل عزيزي القارئ بضم الميم هو عبارة عن الشخص الذي يتمتع بمهارة الكتابة أو أي مهارة أخرى من المهارات التي يدعمها موقع مستقل ويمكنه توظيف هذه المهارة واستغلالها ومن ثم تحقيق الربح منها عن طريق العمل على مشروع من المشاريع المتاحة على الموقع.

وكل شخص يرى في نفسه القدرة على إنجاز المهمة يقوم بتقديم عرضه، ومن ثم يبدأ صاحب المشروع باختيار الشخص الذي تتوفر به كافة الشروط التي يبحث عنها لإتمام مشروعه بالشكل الأمثل، وأي مشروع يقوم المستقل بالعمل عليه يحصل موقع مستقل على عمولة منه وفقًا لما يلي:

  • عمولة 20% عن أول 500 دولار يحصل عليه المستقل كقيمة إجمالية مع العميل نفسه.
  • عمولة 15% على المشاريع التي ينجزها المستقل مع العميل نفسه ما بين 500.1 دولار و5000 دولار.
  • عمولة 7% للقيمة الإجمالية التي تتجاوز الخمسة آلاف دولار التي يحصل عليها المستقل من العميل نفسه.

هل ترغب في معرفة من هو صاحب المشروع وماذا يستفيد؟ دعني أوضح لك الأمر صاحب المشروع قد يكون شخص أو شركة، ويستطيع من خلال منصة مستقل تقديم مشروعه مع توضيح المدة التي يرغب في إنهاء العمل خلالها، وقيمة العرض ويتم تقديمها بهذا الشكل من 100$ إلى 200$ مثلاً.

ولكن يجب على صاحب المشروع إضافة رصيد بقيمة المشروع الذي تم طرحه، مثلاً في حال عرض مشروع بقيمة 100$ فيجب على صاحب المشروع إضافة رصيد قيمته 100$ إلى موقع مستقل مع مراعاة عمولة مستقل على المشاريع والتي نسبتها تبلغ 2.75%، بمعنى إذا كان العرض بقيمة 100 دولار فيجب على صاحب المشروع إضافة عمولة قدرها 2.75$ على قيمة العرض ليصبح الإجمالي 102.75 دولار.

وظيفة إدارة محتوى

وظيفة إدارة محتوى

في إطار حديثنا عن فري لانسر كتابة محتوى فإن وظيفة إدارة محتوى تُعد من أبرز الوظائف التي ظهرت في عالم الإنترنت؛ حيث من خلالها يتم عمل تنظيم المحتوى الرقمي وإدارته بشكل صحيح، وتتضمن إدارة المحتوى العديد من التخصصات مثل إنشاء المحتوى وكتابته ونشره على المنصة والإعلان عنه وكذلك تحسين المحتوى ليتوافق مع محركات البحث وتحليل الأداء وأخيرًا مراقبة التفاعل من الجمهور ومتابعته.

ووظيفة إدارة المحتوى يُقصد بها التحكم في كل العمليات التي لها علاقة بالمحتوى بما في ذلك إنشاء المحتوى ونشره وتعديله وحذفه من على الموقع الإلكتروني أو أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تحقيق الهدف الخاص بالمؤسسة أو الشركة صاحبة الموقع.

وظيفة إدارة المحتوى تشتمل على إنشاء وتنسيق وتحرير المحتوى والعمل على تحديثه وتعديله بشكل منتظم، كذلك تحسين المحتوى الخاص بالموقع حتى يتم المحافظة على جودة الموقع وتقديم تجربة مميزة للمستخدم، بالإضافة إلى أن وظيفة المحتوى تتضمن تحليل المحتوى ومتابعة أدائه من جميع النواحي ومعرفة الجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتطوير والعمل على ذلك.

ضوابط ومعايير وظيفة إدارة محتوى

في سياق حديثنا عن فري لانسر كتابة محتوى فإن وظيفة إدارة المحتوى تختلف متطلباتها حسب المؤسسة أو المجال الذي سيتم العمل به، ولكن بشكل عام يجب أن يتمتع الشخص المتقدم لوظيفة إدارة المحتوى بما يلي:

  • أن يتمتع المتقدم بخبرة في مجال إدارة المحتوى.
  • أن يكون لديه القدرة على إنشاء المحتوى وتحريره بشكل يتناسب مع الجمهور المستهدف.
  • معرفة الأساسيات الخاصة بتحسين محركات البحث (السيو).
  • على علم بأساسيات التحليل الرقمي والإحصائيات.
  • القدرة على تحليل البيانات واستنتاج النتائج الصحيحة والمفيدة.
  • التمتع بمهارة إدارة الوقت.
  • إمكانية العمل تحت ضغط.
  • التمتع بمهارات التفاعل مع الجمهور بشكل جيد.
  • معرفة كيفية التعامل مع أدوات إدارة المحتوى مثل WordPress وغيره.
  • متابعة التطورات الحديثة في مجال إدارة المحتوى والتسويق الرقمي.
  • الحرص على تطوير المهارات باستمرار.

الأسئلة الشائعة عن فري لانسر كتابة محتوى

كيف أبدأ في مجال الفريلانسر؟

لتبدأ في مجال الفريلانسر يجب عليك تحديد المجال التي ترغب في العمل به، وأن تتعلم كيف تعلن عن نفسك.

كم سعر كتابة محتوى؟

أسعار كتابة المحتوى تبدأ من 0.05 دولار للكلمة وذلك للكاتب المبتدئ، أما المحترفين فسعر الكلمة يبلغ 1 دولار.

وإلى هنا نكون وصلنا معك لنهاية مقالنا عن فري لانسر كتابة محتوى، وفي الختام يمكنني أن ألخص لك الأمر وأقول أنه يمكنك أن تحصل على دخل إضافي من كتابة المحتوى والعمل كفري لانسر، ولكن عليك أن تطور من مهاراتك وتتعلم كيفية الكتابة بشكل صحيح، وأن تحدد هدفك ومن ثم تبدأ في كتابة المحتوى وجني المال.

1 تعليق

اترك تعليقاً