تحسين محركات البحث في سلة

تحسين محركات البحث في سلة


كيفية تحسين محركات البحث في سلة وتحسين سيو المتجر

تحسين محركات البحث في سلة حيث أصبح تحسين محركات البحث “SEO” أمرًا حيويًا لنجاح مختلف الأعمال عبر الإنترنت، وتحسين محركات البحث يشير إلى مجموعة من الممارسات والإجراءات التي تهدف إلى زيادة ظهور موقع الويب في نتائج محركات البحث مثل جوجل، ومن ثم تحسين التفاعل مع المحتوى.

ونحن في دكان سيو سنوضح لك أهمية تحسين محركات البحث والطرق الفعالة لتحسين موقعك على الويب ومعلومات أخرى يمكنك اكتشافها من خلال مقالنا هذا.

اقرأ أيضًا: افضل شركة سيو في السعودية

إقرأ أيضَا: ماهي محركات البحث seo وما دورها في تحسين المواقع

تحسين محركات البحث في سلة

تحسين محركات البحث في سلة
تحسين محركات البحث في سلة

تحسين محركات البحث في سلة “SEO” من الأمور التي يكثر البحث عنها خاصة من الأشخاص الذين لديهم متاجر إلكترونية على منصة سلة، ولكن ما المقصود بتحسين محركات البحث SEO سلة؟

يُقصد بهذه العملية الخطوات التي عن طريقها يتم العمل على التحسين من ظهور المتجر على محركات البحث المختلفة، ومن ثم زيادة الزيارات ثم مضاعفة المكاسب عن طريق تحقيق نسبة عالية من المبيعات، ويتم ذلك من خلال القيام بكافة إجراءات محركات البحث التقنية وكذلك الداخلية بالإضافة إلى الخارجية.

فمثلاً عند البحث عن “اير فراير” نجد أن متجر بي تك “B.TECH” يظهر كنتيجة أولى، مما يشير إلى أن جودة السيو للمتجر عالية.

إقرأ أيضَا: ماهي محركات البحث seo وما دورها في تحسين المواقع

إقرأ أيضَا: مفهوم search engine optimization بالعربي

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

كيف تحسن من سيو متجر سلة؟

يمكن تحسين محركات البحث في سلة باتباع ما يلي:

أولاً ضبط سيو متجر سلة

لضبط سيو متجر سلة يجب أولاً اختيار عنوان جيد ووصف مختصر وجيد مع مراعاة استهداف كلمات مفتاحية رئيسية مستهدفة، ويتم ذلك باتباع ما يلي:

  • التوجه إلى لوحة التحكم الخاصة بالمتجر ثم الضغط على “إعدادات”.
  • الضغط على تحسين محركات البحث أو سيو “SEO”.

اختيار عنوان جيد للصفحة

يجب وضع عنوان متميز جيد للصفحة مع مراعاة أن الكلمة الرئيسية يجب أن تكون في بداية العنوان، وألا يزيد عدد كلمات العنوان عن 60 حرف، كما يُفضل استخدام مرادفات خاصة بالكلمة الرئيسية، ويجب الحرص على أن يكون العنوان خالي من الأخطاء الإملائية.

كتابة وصف مختصر

كتابة وصف مختصر للصفحة الرئيسية على أن يوفر الوصف معلومات دقيقة عن الخدمات التي يقدمها المتجر أو المنتجات بحيث يعمل ذلك على تحفيز المستخدم للدخول إلى صفحة المتجر، مع مراعاة أن يكون يتضمن الوصف الكلمات المفتاحية ومرادفاتها، والابتعاد عن استخدام الكلمات الغير مناسبة، ومراعاة أن الوصف لا يزيد عن 160 حرف.

يجب التعامل مع الوصف كإعلان عن المتجر على محركات البحث؛ حيث من خلاله سيتم إقناع الزائر بالدخول إلى المتجر وزيارته، ووصف المتجر يجب أن يتراوح بين 130 و160 حرف فقط، كما يجب تجنب النسخ عند كتابة وصف المتجر، كما يجب أن يكون الوصف حصري تمامًا.

مع مراعاة التركيز على الكلمات المفتاحية والرئيسية وذلك من خلال المستطيل الخاص بالكلمات الرئيسية، ومن خلالها يتم تحسين محركات البحث في سلة ومن ثم زيادة معدل الزيارات على المتجر.

إقرأ أيضَا: 8 أهم اسماء محركات البحث العالمية ومعلومات عنها

اقرأ أيضًا: ما هي شروط فتح متجر في سلة ؟

إضافة المتجر إلى مشرفي المواقع

إحدى الأمور التي تزيد من فرصة ظهور متجر سلة ضمن صفحة نتائج البحث هي إضافة المتجر إلى مشرفي المواقع لمحرك البحث، ويتم ذلك بالتوجه إلى “Google Search Console”، والضغط على “البدء الآن”، ثم اتباع ما يلي:

  • الدخول بالبريد الإلكتروني وذلك بكتابة الإيميل وكلمة المرور.
  • وضع لينك المتجر في الحقل المتاح لذلك ثم الضغط على “متابعة”.
  • النقر على “txt” ثم الضغط على كود التفعيل ونسخه.
  • الانتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بمتجر سلة، ثم الدخول إلى إعدادات، ثم النقر على إعدادات الدومين.
  • اختيار TXT ثم النقر على Name ثم النقر في حقل كونتنت “content” يتم كتابة @ ثم لصق الرابط الذي تم نسخه، ثم النقر على “add”.
  • العودة إلى مشرفي المواقع لجوجل ثم النقر على “تأكيد”.

اقرأ أيضا: كيف اعمل تحسين محرك البحث وما هي أهم عوامل تصدر الموقع؟

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

إضافة ملفات السايت ماب

تحسين محركات البحث في سلة
تحسين محركات البحث في سلة

إضافة ملفات السايت ماب والتي تُعد خطوة أساسية وضرورية في تحسين محركات البحث في سلة؛ حيث أن هذه الملفات تقدم معلومات مهمة حول محتوى الموقع مباشرةً لمحركات البحث، وتشمل هذه المعلومات كافة الصفحات المتوفرة في الموقع، بما في ذلك التحديثات الأخيرة والتعديلات التي تم إجراؤها على المحتوى، ومن خلال هذه المعلومات تستطيع محركات البحث فهم هيكل الموقع ومحتواه بشكل أفضل، مما يزيد من فرص ظهوره في نتائج البحث وتحسين رؤيته للزوار والمستخدمين، ولإضافة سايت ماب لمتجر سلة يتم ذلك باتباع ما يلي:

  • الذهاب إلى لوحة التحكم الخاصة بمتجر سلة.
  • الضغط على زر الإعدادات.
  • ثم اختيار تحسين محركات البحث.
  • الانتقال إلى اسفل ثم نسخ الخريطة الخاصة بأرشفة الموقع.
  • الانتقال إلى مشرفي المواقع والنقر على ملفات “Sitemap”.
  • لصق الرابط الخاص بملف sitemap ثم الضغط على إرسال.
  • كخطوة هامة من خطوات تحسين محركات البحث في سلة هو تحديث ملف txt لموقع الويب؛ حيث يُستخدم هذا الملف لتوجيه محركات البحث حول كيفية الوصول إلى صفحات الموقع، ولتحريره يتم ذلك باتباع ما يلي:
  • التوجه إلى لوحة تحكم سلة.
  • النقر على الإعدادات.
  • ثم النقر على تحسين محركات البحث.
  • والانتقال إلى أسفل حتى الوصول إلى txt، وهنا ستلاحظ وجود كود مكون من العديد من الخيارات وهي:
  1. User-agent: وهنا يوجد اسم الكود لملف txt.
  2. Allow: في حال كان خاليًا فهذا يشير إلى أن صفحات متجر سلة مفهرسة بالكامل.
  3. Disallow: في حال عدم وجود صفحات غير مرغوب بفهرستها يمكن ذلك من خلال هذا الخيار.
  4. Sitemap: يعر عن ملفات السايت ماب للمتجر.

إقرأ أيضَا: تصفح متجر سلة

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

ربط متجر سلة مع Google Analytics

جوجل أناليتس أو تحليلات جوجل تُعد من أبرز الأدوات التسويقية التي تؤثر على تحسين محركات البحث في سلة؛ حيث أنها توفر بيانات ومعلومات هامة تساعد على تحسين تجربة المستخدم، بالإضافة إلى تحسين جودة المحتوى، ولربط متجر سلة مع جوجل أناليتكس اتبع ما يلي:

  • الذهاب لأداة google analytics.
  • من منتصف الصفحة يتم الضغط على زر “قياس”.
  • تسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل.
  • كتابة اسم الأكونت.
  • اختيار مع إذا كنت ترغب في استقبال الرسائل عبر بريدك الإلكتروني أم لا ترغب في ذلك، وتحديد نوع المعلومات التي ترغب في استقبالها، ثم الضغط على “التالي”.
  • كتابة اسم المتجر، واختيار العملة والمنطقة الزمنية، ثم النقر على التالي.
  • كتابة كافة المعلومات المتعلقة بالنشاط ومن بينها حجم النشاط وتحديد الهدف من التعامل مع تحليلات جوجل، ثم النقر على إنشاء.
  • الموافقة على الأحكام والشروط الخاصة بخدمة تحليلات جوجل.
  • تحديد نوع الرسائل، ثم النقر على “حفظ”.

ثانيًا تحسينات seo سلة الداخلية

ضمن خطوات تحسين محركات البحث في سلة فإن تحسين السيو الداخلي للمتجر تُعد من الخطوات المهمة للغاية، وذلك من خلال تقديم تجربة مستخدم سريعة ومحترفة وتقديم محتوى فريد جيد، وذلك باتباع ما يلي:

  • لوصف المنتجات تأثير كبير على ترتيب المتجر في صفحات نتائج البحث، ولذلك يجب الحرص على أن يكون الوصف متوافق مع معايير السيو، ويشرح الخدمات التي يقدمها المتجر كما يجب أن يتضمن الكلمات المفتاحية ومرادفاتها.
  • صور المنتجات من الأمور الأساسية التي من خلالها يتم تحسين محركات البحث في سلة، لذلك يجب الحرص على استخدام صورة بجودة عالية، كما يجب تضمين الكلمات المفتاحية في وصف الصورة.
  • الربط الداخلي من الأمور التي تعمل على التحسين من السيو، وفيما يخص سيو سلة فإن هناك أشكال عديدة للربط الداخلي كربط الخدمات بعضها ببعض في وصف الخدمة أو وضع خدمات ذات صلة في صفحة الخدمة.

إقرأ أيضَا: ماذا يجب أن تعرف قبل البحث في متاجر سلة؟

ثالثًا تحسين محركات البحث SEO سلة تقنيًا

السيو التقني (Technical SEO) هو جزء من استراتيجية تحسين محركات البحث في سلة (SEO) حيث يركز على الجوانب التقنية لموقع الويب، وهو يهدف إلى تحسين قابلية الموقع لفهرسة محركات البحث وتجربة المستخدم، ويعتبر السيو التقني أساسيًا لنجاح استراتيجية السيو؛ حيث يؤثر على كيفية تصنيف موقعك في نتائج البحث وكفاءة تفاعل المستخدمين مع موقعك.

وفي سياق حديثنا عن تحسين محركات البحث في سلة فإن السيو التقني لا يحتاج منك الكثير من المجهود نظرًا لأنه مستضاف بالفعل على منصة سلة والتي تقدم خدمة تقنية سريعة واحترافية، إلا أنه يجب عليك مراجعة ما يلي دائمًا:

  • قياس سرعة المتجر حيث أن ذلك يعمل على تحسين تجربة المستخدم، وكلما كان المتجر يعمل بشكل سريع كلما أثر ذلك بشكل ايجابي على المبيعات، ويمكن قياس سرعة المتجر باستخدام أداة جوجل pagespeed.
  • متابعة الفهرسة والاطلاع عليها لمتابعة مشاكلها والتي تحدث نتيجة لأسباب عديدة مثل عدم استطاعة محركات البحث فهم هيكل لموقع بشكل صحيح،وذلك في حالة وجود مشاكل في التنظيم والتصنيفات الداخلية أو مشاكل في الأكواد، وللإطلاع عليها يتم ذلك بالدخول إلى قسم الصفحات من مشرفي المواقع.
  • العمل على تحسين التصميم الخاص بالمتجر؛ حيث أن هذا التصميم هو الذي يتعامل معه الزوار ليتمكنوا من الوصول للمنتجات والخدمات المختلفة للمتجر، والجدير بالذكر أن منصة سلة توفر مجموعة من الثيمات والقوالب الجاهزة التي يمكن اختيار منها ما يتناسب مع العلامة التجارية.

إقرأ أيضَا: كيفية انشاء حساب متجر سلة

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

تحسين محركات البحث في سلة

تحسين محركات البحث في سلة
تحسين محركات البحث في سلة

تحسين محركات البحث في سلة خارجيًا يُعد جزءًا حيويًا حيث يعمل على زيادة موثوقية المتجر في نظر محركات البحث وكذلك الزوار، فالسيو الخارجي يعتبر من أبرز جوانب السيو التي يجب على كل صاحب موقع التركيز عليها، ويمكن تحسين محركات البحث الخارجية لمتجر سلة باتباع ما يلي:

  • إصلاح الروابط الخارجية والروابط الداخلية التي لا تعمل.
  • نشر المتجر على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ربط المتجر بالكلمات المفتاحية الرئيسية الهامة.
  • نشر محتوى يتضمن فيديو أو صور على أن يكون قابل للمشاركة.

الآن تواصل مع افضل شركة سيو في السعودية

الأسئلة الشائعة حول تحسين محركات البحث في سلة

كيف اخلي متجري في سلة يطلع في قوقل؟

من خلال لوحة التحكم يتم النقر على الأدوات التسويقية، ثم النقر على تحسين محركات البحث، ثم خارطة أرشفة المواقع من الإعدادات العامة، حتى يتم تحسين الفهرسة الخاصة بصفحات المتجر.

ما هو seo وكيف يعمل؟

سيو هو تحسين محركات البحث.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لختام مقالنا عن تحسين محركات البحث في سلة، وفي النهاية يمكن أن نستنتج أن تحسين محركات البحث هو أمرًا أساسيًا لنجاح أي موقع على الإنترنت بما في ذلك “سلة”، ومن خلال متابعة أحدث التطورات في مجال تحسين محركات البحث يمكن لك تعزيز وجودك على محركات البحث وتحقيق نتائج إيجابية على المدى الطويل.

8 تعليقات

اترك تعليقاً